أخبار

شورى (الوطني) يعتمد لجنة عليا لمحاسبة ومساءلة قياداته

اعتمد مجلس شورى المؤتمر الوطني الحاكم برئاسة الرئيس “عمر البشير” أمس (السبت) تشكيل لجنة عليا اتحادية لمتابعة ومراقبة ومحاسبة أداء قيادات الحزب تتنزل منها لجان محاسبة ولائية، لافتاً إلى أن تعديل لائحة مرشحي الحزب لرئاسة الجمهورية وولاة الولايات في الانتخابات المقبلة سيتم خلال الأسابيع الثلاثة القادمة من قبل المكتب القيادي. وكشف عن اتفاق وشيك مع عدد من القوى السياسية عبر الحوار.
وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني “إبراهيم غندور” في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الطارئ لمجلس الشورى، بمركز الشهيد الزبير، قال إن المجلس عقب مناقشة مستفيضة لثلاث أوراق توصل لتكوين لجنة عليا اتحادية لمحاسبة أداء قيادات الحزب تتفرع منها لجان ولائية ومحلية. وأشار إلى أن تلك اللجنة لها حق المحاسبة ووضع الأسس لكيفية التبرئة والمحاسبة، وزاد: (وإذا استدعى الأمر أكثر من ذلك)، مبيناً أن اللجنة العليا سترفع لرئيس مجلس الشورى خلال الأيام القادمة ليوقع عليها حتى تصبح سارية النفاذ.
وكشف أن مجلس الشورى ناقش ورقة تفعيل إصلاح العمل داخل الحزب والدولة عبر تنشيط المؤتمرات القاعدية التي تصل إلى (24) ألف مؤتمر قاعدي، فضلاً عن تنشيط وتفعيل وإعمال الشورى على المستوى الولائي والمحلي.
وقال “غندور” إن اجتماع مجلس الشورى ناقش ورقة تفعيل أداء الدولة قدمها القيادي “أمين حسن عمر” شملت قضايا داخلية تمثلت في الجانب الاقتصادي والخدمة المدنية. وكشف أن تلك الورقة تم اعتمادها من قبل المجلس وستناقش عبر الجهاز التنفيذي.
وذكر “غندور” أن المجلس أكد أهمية الحوار مع القوى السياسية، بجانب مناقشته لقضايا المواطن المتمثلة في الفقر والخدمات الصحية. وأوصى المجلس كل القيادات التنفيذية بالاهتمام بقضايا المواطن المعيشية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية