أخبار

رسائل..

} إلى الأستاذ “سيد الخطيب”: تعجبني فيك الواقعية والثقة في النفس والإصرار على التمسك بالأمل والسعي نحو وطن شامخ.. وطن خير ديمقراطي.. كان أحرى بك أن تزهو وتفتخر بكتابة خطاب الرئيس الذي مهما قيل فيه وعنه سيصبح وثيقة هامة للتاريخ.
} إلى السفير “حاج ماجد سوار”: المثول أمام النيابة لا يمثل منقصة ولا إدانة لرجل عام خاض معركته بطريقته الخاصة، ولكن من وراء إثارة قضية التجاوزات في الصرف على بطولة (الشان)؟ ذات الجهات التي حاولت تلويث سمعة د. “أزهري التجاني” ود. “الطيب مختار” هي التي تقود الحملة التي تتعرض لها الآن.. حينما تتحالف جهات سياسية وعدلية ومتنفذون في السلطة يثمر التحالف ما هو ماثل الآن أمامك.. اصبر على جرحك وإن طال الأمد!!
} إلى د. “جلال يوسف الدقير”: هل بدأ الحزب الاتحادي الديمقراطي يولد من جديد؟! حزب بلا مرجعية طائفية وبخطاب يعيد ماضي “زورق” ولغة “الشريف زين العابدين” وواقعية “الشريف حسين”.. من شهد جمع الثلاثاء الماضي أدرك إمكانية العودة.
} إلى د. “حسن الترابي” الأمين العام للمؤتمر الشعبي: مثلما في صف المؤتمر الوطني صقور جارحة متمسكة بالسلطة وتعمل ليل نهار لإجهاض خطوت التوافق وتبث كثيراً من الشائعات، فإن صف المؤتمر الشعبي يفيض أيضاً بالمتطرفين الناقمين على المؤتمر الوطني.. فالطريق صعب وتحفه الأشواك، والوصول للغايات لأصحاب العزائم، وأحسب أنك قادر على لعب دور كبير في التغيير القادم.
} إلى المهندس “آدم الفكي” والي جنوب كردفان: شهور والظلام الدامس يلف مدينة “تلودي” والخدمات تردت لأسفل سافلين، والمؤتمر الوطني هناك ما بين مطرقة المعتمد وسندان الوعود السياسية.. “تلودي” هي العاصمة الثانية لجنوب كردفان، لماذا تقاصرت خطاك عن زيارتها والاصغاء لصوت جماهيرها وتلبية احتياجاتها؟ لقد ضحى أهل تلودي بالكثير ولم يستبقوا شيئاً.
} إلى د. “سليمان عبد الرحمن” مفوض العون الإنساني: الأزمة مع الصليب الأحمر ستنتهي لغير مصلحة السودان، وهذه المنظمة ذات البعد الدولي والذراع الطويلة يمكنها إثارة عواصف شديدة في وجه حكومتنا التي تعاني عيونها من حساسية شديدة وصدرها لا يحتمل مزيداً من النصال.. دعهم يعلمون وراقبهم بحق السيادة على الوطن ولا تشترط أن يضع الصليب الأحمر الدولي إمكانياته تحت تصرف الهلال الأحمر السوداني كما جاء في بيان المنظمة الدولية.
} إلى وزير زراعة ولاية الخرطوم: نشرت الصحف إعلاناً عن مسابقة (لتيوس) شامية في قاعة الصداقة بالخرطوم رسوم المشاركة (500) جنيه للتيس الواحد، بشرط أن يتولى صاحب التيس نظافته وقص أظلافه حتى يصبح شكله لائقاً!! بالمناسبة لماذا مسابقة في التيوس فقط.. والشامية؟! متى تنظم مسابقة لتيوسنا السودانية من (التقر) والحر.. وغيرها من أنواع الماعز.
} إلى د. “عصام أحمد البشير”: ما رأيكم دام فضلكم في فتوى هيئة علماء السودان التي منحت المرأة التي يمارسها زوجها عادة التدخين أن تطلب الطلاق؟! وهل من حق الرجل الذي تدخن زوجته التبغ بكل أنواعه من (كتكت) وسجائر وتمباك طلاقها فوراً وتسند المسؤولية لأصحاب الفتوى؟! ولماذا يا دكتور “عصام” علماؤنا لا يهتمون بالقضايا الكبيرة ويصرفون جهدهم في ما دون ذلك؟
} إلى الأستاذ “محمد حاتم سليمان” مدير عام تلفزيون السودان: هل بلغت الفوضى حداً يتجرأ فيه إداري رياضي على قطع الإرسال القومي عن المشاهدين (بيده) ولا تطال هذا المتعدي عقوبة أو حتى يحترم التلفزيون مشاهديه ويقاضي هذا الإداري الرياضي؟! مهما كان هذا الشخص على حق ومفوضاً من جهة عليا في ناديه فالتعدي على الإرسال القومي وإيقاف بث مباراة قضية تستحق أن يتخذ التلفزيون بشأنها قرارات وموقف

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية