أخبار

وفاة الشّيوعية المخضرمة «سعاد إبراهيم أحمد»

غيب الموت صباح أمس (الأحد) بإحدى مستشفيات الخرطوم، القيادية المخضرمة في الحزب الشيوعي السوداني د. “سعاد إبراهيم أحمد” عن عمر يناهز الـ (78) عاماً، بعد مسيرة حافلة في الحزب العريق. وفي الأثناء نشرت نائبة الأمين العام للحركة الإسلامية د. “رجاء حسن خليفة” رسالة تعزية في مجموعة (نور العقول) على (الواتساب)، نقلت فيها تعازيها في الفقيدة إلى عموم الحركة النسائية بكل تياراتها ورفيقاتها من نساء الحزب الشيوعي. وتعد الراحلة من رائدات العمل السياسي بالسودان، ولدت بأم درمان في العام 1935، وكانت ضمن أول دفعة قبلت في أول مدرسة ثانوية حكومية للبنات بمدرسة أمدرمان الثانوية سنة 1949، لتلج جامعة الخرطوم في العام 1955، وانتخبت نائبة لرئيس اتحاد جامعة الخرطوم في 1956ـ 1957.
وانضمت الراحلة إلى الحزب الشيوعي السوداني في العام 1957، وتزوجت من “حامد الأنصاري” في 1964، ثمَّ ترقت في الحزب الشيوعي حتى أصبحت عضو لجنة مركزية منذ العام 1967، حيث كانت ضمن أربع نساء في اللّجنة المركزية التي تضم (33) عضواً.
وعرفت “سعاد” بمناصرتها لقضايا النساء في السودان فسميت بـ”أم النوبيات”، حتى انتقلت إلى الرفيق الأعلى صباح أمس (الأحد) بمستشفى “تقى” بأم درمان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية