أخبار

وزير المعادن يحذر الموظفين من قبول الهدايا ويعتبرها رشوة

دعا نائب رئيس الجمهورية د. “حسبو عبد الرحمن” الوزارات والمؤسسات الاقتصادية إلى تجنب البيروقراطية وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين. وفي الأثناء حذر وزير المعادن “أحمد صادق الكاروري” العاملين في وزارته من قبول الهدايا واعتبرها نوعاً من الرشوة.
وتعهد الوزير برفع شعار تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين دون الإخلال بالضوابط. وطالب نائب الرئيس لدى مخاطبته حفل استقبال على شرف زير المعادن الجديد، في الخرطوم أمس (الأحد)، طالب بإحكام التنسيق بين الجهات كافة وإزالة التعارض بين المؤسسات المختلفة.
وقال “حسبو” وفقاً لوكالة السودان للأنباء، (نحن كمؤسسات دولة نعارض بعضنا بعضاً لكن من اليوم لا نريد قرار رئيس أو مجلس وزراء أو وزير لا ينفذ).
بدوره، كشف “الكاروري” عن اتجاه وزارته لمراجعة أداء شركات التعدين البالغ عددها (105) شركات، بجانب مراجعة التصديقات الممنوحة والاهتمام بالقوانين والتشريعات والتقيد بها. وأكد وزير المعادن أهمية التنسيق داخل الوزارة والجهات الموازية في الولايات. وشدد على ضرورة الاهتمام بالمال العام والابتعاد عن الشبهات، معتبراً الهدايا العينية والمادية للموظفين نوعاً من الرشوة، وقال: (من يحصلون على مثل هذه الهدايا عليهم بالإبلاغ عنها وتسليمها للوزارة خلال 24 ساعة إبراءً لذمتهم).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية