أخبار

الوسيط القطري يصل الفاشر ويبتدر التحضير للحوار (الدارفوري الدارفوري )

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، الوسيط القطري لسلام دارفور، “أحمد بن عبد الله آل محمود” عن شروعهم في الاجتماعات التحضيرية للحوار الدارفوري الدارفوري الداخلي، في وقت يلتئم صباح اليوم (الاثنين) بمقر بعثة (اليوناميد) بالفاشر، اجتماع آلية متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام بالإقليم، والتي تترأسها دولة قطر وعدد من الدول الأفريقية والعربية، والاتحاد الأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي.
وقال “آل محمود” في تصريحات صحفية ظهر أمس (الأحد) عقب وصوله مطار الفاشر الدولي، قال: (إن زيارتهم للفاشر بغرض الاستماع إلى اللجنة التي ستدير الحوار الدارفوري الداخلي، ووضع خارطة طريق لهذا الحوار). وأشار إلى أن وثيقة الدوحة قد نصت في المادة ستة وسبعين، على ضرورة تنظيم حوار دارفوري داخلي بهدف رتق النسيج الاجتماعي.
وجدد “محمود” الدعوة للحركات غير الموقعة على السلام إلى الانضمام لقافلة السلام وفق وثيقة (الدوحة)، ونادى أهل دارفور إلى ضرورة تحريك العملية السلمية إلى الأمام. وأكد وجود تحسن ملحوظ في الأوضاع العامة بالإقليم، وقال: (إننا نرى بأن الأمور تسير في طريقها الصحيح والاتجاه المطلوب) .
وكان في استقبال الوسيط القطري رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. “التجاني السيسي”، ورئيس بعثة (اليوناميد) “محمد بن شمباس”، ونائب والى ولاية شمال دارفور “أبو العباس عبد الله الطيب جدو”. ومن المتوقع أن يستمع الاجتماع إلى تقرير مفصل، حول مسار تنفيذ اتفاقية الدوحة والمراحل التي وصلت إليها .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية