أخبار

«طه» يعد بحوار واسع للتوافق على إجراء الانتخابات في 2015

كشف النائب الأول لرئيس الجمهورية “على عثمان محمد طه”، أن البلاد ستدخل بداية العام المقبل مرحلة متجددة من الاستقرار السياسي، مؤكداً أن الحوار في الساحة السياسية سيتصل بين مكوناتها من أجل التوافق على قانون الانتخابات، وإجراء الانتخابات في مطلع العام 2015م في جو مواتٍ من الاستقرار والتوافق السياسي- بحسب تعبيره.
وقطع في ذات الوقت بأن الدولة لن تكون طرفاً منافساً للقطاع الخاص الوطني أو القطاع الأجنبي، بل مشجعة لهما لتحقيق المزيد من المكاسب والإنتاج.
ورأى “طه” خلال ترؤسه أمس (الأحد) الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للاستثمار، أن التوافق السياسي لازمة من لوازم نجاح الاستثمار وتحسين بيئته في السودان.
لافتاً إلى أن الاجتماع يجيء والبلاد تتأهب للإعداد والتنظيم لملتقى عربي لمبادرة الأمن الغذائي العربي، التي طرحها رئيس الجمهورية في القمة العربية الأخيرة واعتمدتها القمة، والتي سيتم التداول حولها في الملتقى الاقتصادي العربي الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالخرطوم، في يناير المقبل حول الأمن الغذائي العربي، مما يحتم علينا أن نوليه الاهتمام الأكبر والإعداد له، مشيرًا إلى أن الملتقى يمثل سانحة مهمة للسودان وأهله لتحويل ما ظل يتردد من القول، عبر عقود خلت منذ استقلال السودان بأن السودان يمثل سلة للغذاء العربي، بل وسلة الغذاء العالمي إلى فعل ومشروعات على أرض الواقع.
ونوه “علي عثمان طه” إلى أن شركاء السودان يقبلون على السودان رغم ما يقال عنه، ومحاولات الحصار والمقاطعة على السودان، مبينا أن طلبات الشراكة للاستثمارات في البلاد والتي يتلقاها السودان الآن، هي كثيرة والجاهزية لها مطلوبة وإعداد المشروعات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية