أخبار

نائب الرئيس : لا أسرار في علاقتنا مع (إيران) وليست على حساب الـخليج

قال نائب رئيس الجمهورية الدكتور “الحاج آدم يوسف” إن علاقات السودان مع إيران في حدود المصالح المشتركة، و(لا أسرار فيها ولن تكون على حساب العلاقات التاريخية مع دول الخليج). وأضاف أن حكومته لا تمانع من القيام بأي دور يوكل إليها، لإصلاح ذات البين بين الحكومة المصرية والإخوان المسلمين تحت مظلة الجامعة العربية، أو الاتحاد الأفريقي أو منظمة التعاون الإسلامي.
وأشار نائب الرئيس في حوار مع (الشرق الأوسط) إلى أواصر الصداقة مع السعودية ودول الخليج، وقال إنها ممتدة عبر التاريخ، وأثنى على المواقف السعودية تجاه السودان في المحافل الدولية والإقليمية، وشدد على أن مساعدات الدول الخليجية والعربية مكنت السودان من الوقوف على رجليه.
وكشف نائب الرئيس عن أن دولة أفريقية ـ لم يسمها ـ قال إنها (قبضت) مبلغ (250) مليون دولار لكي لا تستقبل الرئيس “عمر البشير”، مؤكداً أن الاتحاد الأفريقي قطع الطريق أمام المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة أي رئيس أفريقي.
وبشأن القرار الأمريكي الأخير بتجديد العقوبات على السودان قال “الحاج آدم”، إن واشنطن تمارس ازدواجية المعايير وتؤكد تسييس قرارها، بغية إجبار الحكومة على تغيير منهجها السياسي (وهذا لن يحدث.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية