أخبار

النائب «حسب الرسول»: الأمريكان رقصوا مع بناتنا بإذن وزارة الثقافة

شن البرلماني المستقل “محمد صديق دروس” هجوماً عنيفاً على وزير الخارجية “علي كرتي” وحمله مسؤولية الفشل في التطبيع مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي قال إن حصيلته صفر، وانتقد تقلد “كرتي” الذي أشار إلى أنه كان يشغل منصب المنسق العام للدفاع الشعبي مهام وزارة الخارجية.
وقال “دروس” أمام البرلمان أمس (الأربعاء)، خلال رد وزير الخارجية على النواب حول تقرير لجنة العلاقات الخارجية في بيان الوزارة حول المستجدات الخارجية، قال: (إذا “كرتي” قلع الميري وارتدى الكرفتة فهل سيصلح هذه العلاقة مع أمريكا؟)، قائلاً إن أمريكا لا تعاني من (زهايمر سياسي)، لافتاً إلى أن واشنطن (لن تنسى منصب “كرتي” السابق) – بحسب تعبيره.
وأكد “دروس” أنه بهذه الطريقة لن يحدث تطبيع أو اختراق سياسي، مشددا على ضرورة تخصيص (50%) من جهد الخارجية لتحسين العلاقات مع أمريكا، وقال إن ما ذكر ليس قدحاً في الوزير الذي اجتهد ولكنه فشل في مهمته.
بدوره، سارع “كرتي” للرد بعنف على “دروس”، وقال مدافعاً عن نفسه بانه لم يسعَ طيلة حياته لتقلد منصب حكومي، وقال مخاطباً “دروس”: (عليك توجيه نصائحك لرئيس الجمهورية حتى لا يوظفني مرة أخرى)، ودعا إلى التفريق بين رأي القيادة ووجهات نظر الأشخاص.
من جهته انتقد البرلماني “علي محجوب” توصية لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني التي تطالب بانتهاج المعاملة بالمثل مع أمريكا، وقال في جلسة البرلمان أمس (الأربعاء): (زمن الهتافات “أمريكا روسيا قد دنا عذابها” انتهى الآن).
وفي السياق هاجم البرلماني المثير للجدل “دفع الله حسب الرسول” أداء وزارة الخارجية، ونبه إلى أن السياسة لا تعني الرقص والغناء. وقال في جلسة للبرلمان أمس (الأربعاء): (ما دايرين سفاراتنا تتحول لمراقص).
ولفت النائب البرلماني إلى أن ما يحدث – في إشارة منه لفرقة أمريكية قدمت للسودان لتقديم دروس في الرقص ــ لا يشبه البرنامج الإسلامي، وقال: (إن الأمريكان رقصوا مع بناتنا بإذن من وزارة الثقافة).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية