أخبار

البرلمان: الجيش يحاصر مواقع الجبهة الثورية المتمردة

أطلق البرلمان يد القوات المسلحة لـ(تطهير) البلاد من الحركات المتمردة كافة، مؤكداً أن الجيش حالياً يمتلك زمام المبادرة لمواجهة الجبهة الثورية، وأنه يهاجم المتمردين في مواقعهم، ولا يدافع كالسابق، لافتاً إلى أن الجبهة الثورية المتمردة باتت محاصرة في مواقعها الحقيقية.
واتهمت نائبة رئيس البرلمان “سامية أحمد محمد”، الحركات المتمردة بعدم الأخلاق وفقدان البوصلة باستهدافها للمواطنين، ونهبها ممتلكاتهم، وقالت إن الجيش يقوم بمسؤولياته كاملة دون تقصير، واستطردت: لا يمكن للجيش أن يكون في أي شبر من البلاد.
وأكدت “سامية” أن الهجوم على “أبوزبد” قصد منه إحداث فرقعة إعلامية، مؤكدة أن الحركات باتت ضعيفة جداً، ودللت على ذلك بما سمَّته بالتخبط في هجماتها وعلقت: أصبحت تتهرب من ساحات المعارك الحقيقية وتذهب للمواطنين الضعفاء لتنهبهم، وقطعت بأن (الصيف سيكون حاسما للتمرد).
من جهته أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع “محمد الحسن الأمين” للصحفيين أن القوات المسلحة تمتلك زمام المبادرة الآن، وتقوم بمهاجمة المتمردين في أماكنهم ولا تدافع كالسابق، وقال (الآن تتحرك نحوهم)، مقللاً من أثر هجمة الجبهة الثورية على “أبوزبد” وكادوقلي، ووصفه بأنه محاولة لإظهار القوة، وزاد: (الحرب سجال).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية