أخبار

الحكومة توقع اليوم اتفاقاً مع مجلس الأحزاب الأفريقية بالـخرطوم

توقع الحكومة السودانية اليوم (الأربعاء) بمقر وزارة الخارجية اتفاقا مع مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية، يقضي باستضافة السودان لمقر المجلس بالخرطوم يحضره الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية د. “نافع علي نافع” وقيادات المجلس من الدول الأفريقية، فيما يغادر الخرطوم اليوم (الأربعاء) الدكتور “نافع علي نافع” والبروفيسور “إبراهيم غندور” إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر الأحزاب الآسيوية بصفتهما ممثلين لمجلس الأحزاب الأفريقية.
وقال أمين أمانة الإعلام بالمؤتمر الوطني “ياسر يوسف” لـ(المجهر)، إن مجلس الأحزاب الأفريقية تأسس في الخرطوم كمقر للتأسيس ، وقال إن التوقيع الذي سيتم عند التاسعة من صباح اليوم يأتي ضمن الاتفاق مع الاتحاد الأفريقي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي الموقع الشهر الماضي بأديس أبابا. وأشار “ياسر يوسف” إلى أن المؤتمر الوطني يشغل مقعد الأمين العام للمجلس، ويمثله نائب رئيس الحزب د.”نافع علي نافع”، مبيناً أن المجلس يضم حزبين على الأقل من كل دولة أفريقية.
وتشير (المجهر) إلى أن المؤتمر التأسيسي لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية عقد بالخرطوم في أواخر شهر أبريل الماضي، واختار سكرتير الحزب الحاكم وزير العدل في زامبيا، “وينتر كابيمبا” رئيساً للمجلس، والدكتور “نافع علي نافع” أميناً عاماً له.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية