أخبار

"غندور": وزير المالية يظن أنه يصرف للعاملين من جيبه الخاص

هدد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بتصعيد مطالباته بصرف الحد الأدنى للأجور اعتباراً من شهر يناير وليس أكتوبر، وأكد رئيس الاتحاد “بروفسور إبراهيم غندور” أن وزير المالية أبلغهم بأنه سيتم صرف الحد الأدنى للأجور اعتباراً من أكتوبر.
وقال “غندور” إن وزير المالية يظن أنها يصرفها للعاملين من جيبه الخاص وأضاف (هنالك مسؤولون يلعبون بأمن البلد) وكشف “غندور” عن اجتماع للجنة المركزية للاتحاد نهاية الشهر الجاري للنظر في أمر تأخر تنفيذ صرف الحد الأدنى للأجور الذي أقره رئيس الجمهورية نهاية العام الماضي. ونبه رئيس الاتحاد بأنهم لن يقبلوا إلا بصرف متأخرات الزيادة كاملة وبأثر رجعي، ولن يقبلوا بأي خيار آخر وزاد: (الوزير الذي يرفض تطبيق قرارات مجلس الوزراء وله فيها رأي ينبغي أن ينظر إليه).
وأكد “غندور” أن زيادة الحد الأدنى للأجور من 165 – 425 جنيه تشمل أيضاً القوات النظامية.
وأشار إلى أن حقوق العمال خط أحمر، ملوحاً بصعود (44) ألف قيادي نقابي قال إن الأحزاب لا تمتلك هذا العدد من القيادات، وحذر من أن ذهاب قيادات العمال نحو الطريق الخاطئة للمطالبة بحقوقهم (سيغطسوا حجر البلد)، وأكد أن زيادة الحد الأدنى للأجور تشمل القطاع الخاص، وهنالك لجنة مشتركة مع القطاع الخاص بدأت مفاوضات مع أصحاب العمل أمس (الاثنين)، بغية التوصل لاتفاق يلزم مؤسسات القطاع الخاص بتنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية