أخبار

نائب الرئيس يوجه بإعادة النظر في ميزانيات الجامعات

وجه نائب رئيس الجمهورية “الحاج آدم” بفك حجز وظائف أساتذة الجامعات المهاجرين واستيعاب أساتذة جدد لسدّ النقص، وإعادة النظر في ميزانيات كل الجامعات الحكومية. وفى الأثناء شكا أساتذة الجامعات من ضعف الدعم الحكومي، مطالبين بضرورة رفع مرتبات أساتذة الجامعات من (3100) إلى (9) آلاف جنيه، وأقروا بتدني بعض الجامعات بسبب التوزيع النوعي .
وطالب النائب وزارة المالية في مخاطبته اجتماع المجلس القومي للتعليم العالي بجامعة الزعيم الأزهري أمس (الاثنين )بمعالجة مشكلة حجز الوظائف، وأبدى عدم انزعاجه من هجرة الكوادر، مقراً بأن مرتبات الأساتذة أقل من ما يستحقونه، وشدد على ضرورة تعيين مديري الجامعات عبر ترشيحات مجالس الأمناء، والبعد عن الاختيار الفردي، على أن يحدد المجلس من يراه مناسباً لمنصب المدير.
ووجه “الحاج آدم” ، وزير التعليم العالي بالإشراف المباشر على الأداء المالي للجامعات، مطالباً بالعمل على تجويد مخرجات التعليم العالي، داعياً المجلس إلى إعادة النظر في ميزانيات كل الجامعات الحكومية، واقتراح الدعم المناسب وشروطه وضوابطه، إضافة إلى مشاركة الأساتذة في إيجاد المعالجات لرفع الدعم من خلال المؤتمر الاقتصادي المرتقب.
بدورهم كشف أساتذة الجامعات المشاركون في الاجتماع عن جملة إشكالات تواجه العمل، قالوا إن أبرزها ضعف التمويل ومشكلة بيئة الجامعات والشح في عدد الأساتذة بسبب الهجرة. وشكا الأساتذة من ضعف الدعم الحكومي، مطالبين بضرورة رفع مرتبات أساتذة الجامعات من (3100) إلى (9) آلاف جنيه، وأقروا بتدني بعض الجامعات بسبب التوزيع النوعي .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية