أخبار

واشنطن تمنح (18) شركة أمريكية ترخيصاً للعمل بسكر كنانة

كشف العضو المنتدب لشركة سكر كنانة “محمد المرضي التجاني” عن تقدم إحدى الشركات الأمريكية بطلب لمكتب المقاطعة الأمريكية لاستيراد كميات من الايثانول من السودان، وقال أمس (السبت) في تصريحات صحفية بكنانة خلال افتتاح الموسم رقم (35)، قال إن هنالك تحركات أمريكية تعمل في التصاميم والعمليات الزراعية والخاصة بمشروع سكر (الرديس) جنوب ولاية النيل الأبيض.
وأكد “المرضي” أن كنانة تتعامل مع (18) شركة أمريكية تحصلت على رخصة من مكتب المقاطعة الأمريكية في المجالات الخاصة بالعملية الإنتاجية كالحاصدات ونظام الري، مشيراً إلى أن إحدى الشركات الأمريكية تحصلت على رخصة أيضاً من المكتب للتعامل مع كنانة في مجال الري بالتنقيط والرش، الأمر الذي أشار إلى أنه يساعد على ترشيد استخدامات المياه وتقليل تكلفة الإنتاج .
وذكر “المرضي” أن شركة كنانة تأثرت بالمقاطعة الأمريكية، الأمر الذي قال إنه أثر سلباً على العمليات الإنتاجية، وجعل الحاصدات تعمل بكفاءة (50%) فقط، وعزا الأمر لصعوبة الحصول على قطع الغيار التي أوضح أنها تستجلب عبر الوسطاء.
وقال العضو المنتدب، إن المقاطعة حرمت السودان من التصدير للسوق الأمريكية، التي تمكن من امتيازات تعادل (30%) مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى. ونبه إلى أنها أيضاً حرمت السودان من الحصول على التمويل، وذلك لأن أغلب المقاصات للبنوك بنيويورك.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية