أخبار

الحكومة: المتمردون عرقلوا حملة تحصين الأطفال في المنطقين

كشفت اللجنة الفنية للعون الإنساني عن اعتراض المتمردين في جنوب كردفان والنيل الأزرق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في المناطق المتأثرة بولايتين التي كان مقرراً لها أن تبدأ (4 – 6 نوفمبر 2013) بمناطق تواجدهم في الفترة المحددة من خلال الإصرار على عدم السماح لوكالات الأمم المتحدة المختصة بالوصول للأطفال. وعزت تلك الأسباب إلى نوايا الحركة الشعبية المتمردة الاستفادة منهم في برنامجها للتجنيد القسري للأطفال.
وأكدت اللجنة في بيان لها أمس حرص الحكومة على صحة أطفال السودان في أراضيها كافة، وتؤكد إنفاذ الحملة بالتنسيق مع شركائها الدوليين والوطنيين والقيادات الأهلية المحلية، وذلك بإيصال اللقاحات لمناطق تواجد الأطفال أينما كانوا عبر جميع الوسائل المتاحة.
وقال البيان إن الحكومة حريصة على إنفاذ الحملة حمايةً لأطفال السودان حتى في المناطق التي يتواجد فيها التمرد وتحصينهم من الشلل، وتفادياً لمخاطر انتشار هذا المرض الخطير للمناطق الأخرى والدول المجاورة تطالب حكومة السودان المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته بالضغط على الحركة لإنفاذ الحملة حسب الخطة وعدم تسييس العمل الإنساني واستغلال الأطفال لأغراض سياسية.
وكانت حكومة السودان والشركاء (الأمم المتحدة، الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي) قد أكملوا الترتيبات المطلوبة كافة واللازمة لإنفاذ الحملة في الولايتين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية