أخبار

الرئيس يعد بتحسين أوضاع المعلمين وأساتذة الجامعات

تعهد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” بتحسين الظروف المعيشية للمعلمين وأساتذة الجامعات للحد من هجرة العقول إلى الخارج. وكشفت إحصائيات رسمية عن تواصل هجرة الكفاءات والخبرات العلمية للعمل بالخارج بنسب عالية، وأثنى على تقبل الطلاب للإجراءات الاقتصادية الأخيرة بتحرير الوقود، مؤكداً أن البرلمان سيعلن قريباً عائد هذه الإجراءات وكيفية توزيعه.
وأشاد الرئيس خلال مخاطبته أمس (الأربعاء) المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد العام للطلاب السودانيين بالخرطوم جهود الأساتذة والمعلمين في كل بقاع السودان، ووصفهم بأنهم واضعو اللبنات الأساسية في بناء الأمة على أسس القيم والأخلاق الحميدة.
وأشار إلى أهمية دور أساتذة الجامعات في ترسيخ مفاهيم التوسع في التعليم العالي، ووعد بتحسين ظروف الأساتذة والمعلمين المعيشية لمواجهة مشكلة هجرة العقول إلى الخارج.
وأكد “البشير” أن التوسع في التعليم عبر ثورة التعليم العالي التي تبنتها الحكومة عادت بفوائد كبيرة للسودان بتوفير فرص التعليم لكل السودانيين وزيادة عدد الخريجين مع الحفاظ على جودة التعليم.
من جهته أوضح المهندس “محمد صلاح” رئيس الاتحاد أنهم قاموا بوضع حزمة للمعالجات الاقتصادية للطلاب تحت مظلة الحماية الاقتصادية، وذلك لتخفيف العبء عليهم، والحد من تأثير المعالجات الاقتصادية من خلال دعم الطلاب المعسرين بالرسوم الدراسية، وإقامة مشروع الحقيبة المدرسية، وبطاقة الترحيل وتقديم المنح الدراسية لبعض الطلاب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية