رياضة

المريخ يتخطى مطب تماسيح النيل بثنائية ويقترب من حسم اللقب

حول المريخ تأخره بهدف إلى فوز بثنائية وذلك من خلال مباراته أمام النيل الحصاحيصا عصر أمس في افتتاح الجولة الرابعة والعشرين من الممتاز متمسكاً بصدارة المنافسة برصيد (57) نقطة، بينما تجمع تماسيح النيل عند (18) نقطة.. وقد جاءت المباراة فاترة في شوطها الأول لينحصر اللعب في وسط الملعب وكثرت أخطاء التمرير خاصة من جانب لاعبي المريخ، الذين افتقدوا للتركيز ليهدر «أحمد الباشا» أضمن الفرص وهو في مواجهة مرمى التماسيح، وشكلت طلعات أصحاب الأرض خطورة بائنة على مرمى الحارس «أكرم» لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
هدف النيل
شوط اللعب الثاني بدأ مثيراً منذ انطلاقته ووضح مدى إصرار أصحاب الأرض في الوصول لشباك الحارس «أكرم»، وفي الدقيقة الثانية ومن مخالفة خارج منطقة الجزاء تصل الكرة عكسية من «عبد الله عبد الواحد» يقابلها «أمير ربيع» هدفاً أولاً لتماسيح النيل..
صحوة للنيل
عقب الهدف المبكر دانت السيطرة المطلقة لأصحاب الأرض الذين واصلوا ضغطهم على جبهة الأحمر، بغرض إضافة الهدف الثاني بينما ظهر الارتباك على أداء لاعبي المريخ الذين افتقدوا للتركيز بجانب أخطاء التمرير وأضاع مهاجمو النيل أكثر من فرصة أمام مرمى «أكرم».
تبديلات «كروجر»
أجرى الألماني «كروجر» تبديلات قضت بدخول «محمد موسى وعلاء الدين – وفيصل موسى « وإخراج «باسكال» و»الطاهر» و»عجب» لتنشط ألعاب الأحمر نتيجة لفعالية الوسط.
} هدف التعادل
استشعر لاعبو المريخ خطورة الموقف ليفرضوا ضغطاً متواصلاً على جبهة النيل، ومن كرة وصلت إلى المهاجم «محمد موسى» يرتكب معه «جلال إبراهيم» ركلة جزاء يحرز منها «أوليفيه» هدف التعادل في الدقيقة (30) .
إثارة وتنافس
عقب هدف التعادل وعودة المباراة لمربعها الأول تعود الإثارة للمواجهة ويتنافس الفريقان من أجل إحراز هدف التعديل، ويمارس المريخ ضغطه على جبهة أصحاب الأرض ولاحت عدد من الفرص لمحمد موسى وراجي.
الهدف الثاني
نجح المريخ في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة ()42 بتوقيع البديل «محمد موسى» ويتواصل الأداء بذات الإثارة حتى أعلن الحكم «كمال برد» نهاية المباراة بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف ليقترب من حسم لقب الممتاز.
صرف ركلة جزاء
صرف حكم المباراة ركلة جزاء للمريخ من الكرة التي لامست يد المدافع داخل منطقة الجزاء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية