أخبار

نافع: أذربيجان قادت تحركاً في الأمم المتحدة لإيقاف الاستفتاء الآحادي في «أبيي»

 عاد إلى البلاد مساء أمس وفد السودان بقيادة دكتور “نافع علي نافع” مساعد رئيس الجمهورية بعد أن شارك في المنتدى الإنساني الثالث الذي انعقد في جمهورية أذريبجان.
وقال دكتور “نافع” في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عقب عودة الوفد إن المنتدى يهدف إلى تطوير التعاون في الأجندة الإنسانية المتعلقة بترقية حالة التعايش في المجتمعات متعددة الثقافات والإثنيات والأبعاد الإنسانية للتنمية الاقتصادية، وموضوعات الإعلام والعولمة والإبداع العلمي والتنمية المستدامة .
وقال “نافع” إن الوفد التقى على هامش المنتدى عدداً من كبار المسؤولين بجمهورية أذربيجان في إطار السعي إلى تأسيس قاعدة قوية وجديدة للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية مع أذربيجان، مشيراً إلى أنهم أبدوا خلال اللقاءات رغبة السودان في تطوير العلاقات الثنائية لاسيما في مجال الاقتصاد التكاملي الذي يعود بالنفع على البلدين.
وأوضح “نافع” أن أذربيجان تدعم قضايا السودان، وهي التي قادت تحركاً في الأمم المتحدة لإصدار قرار إيقاف الاستفتاء في “أبيي” من جانب واحد.
وأبان دكتور “نافع” أن الفترة القادمة ستشهد زيارات متبادلة بين مسؤولي الدولتين لمزيد من التنسيق وبحث سبل تطوير التعاون المشترك، مشيراً إلى فتح خطوط أخرى للتعاون بين حزب المؤتمر الوطني والحزب الحاكم في أذربيجان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية