أخبار

الجيش ينفي قصف (أم مرحي ) بجنوب كردفان بالـخطأ

نفت القوات المسلحة مزاعم قصفها منطقة (أمرحي) بمحلية العباسية بولاية جنوب كردفان بالخطأ، وأكدت تصديها لهجوم لقوات للجبهة الثورية على المنطقة أمس (الجمعة).
وقال الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة العقيد “الصوارمي خالد سعد” إن المتمردين حاولوا الاقتراب من (أمرحي) وتصدت لهم القوات المسلحة وكبدتهم خسائر فادحة، وفروا هاربين. وأكد لـ(المجهر) إن المتمردين قاموا بقصف (أمرحي) بالمدافع، وتسببوا في مقتل امرأة مما أدى إلى إصابة الذعر والهلع وسط المواطنين، ونفى “الصوارمي” وجود معارك للقوات المسلحة بالمنطقة، مشيراً إلى أن بعض المتمردين قاموا بالقصف ومحاولة دخول منطقة (أمرحي).
من جهته قلل والي ولاية جنوب كردفان المهندس “آدم الفكي محمد الطيب” من الحادثة لدى مخاطبته هيئة شورى مجلس أبناء تقلي بالخرطوم، وقال إن الحادثة تأتي في سياق تقديرات القوات المسلحة باعتبارها شأناً اتحادياً، ولكنه دعا في الوقت ذاته أبناء الولاية إلى الإسراع لإيجاد مخرج من حالة الحرب إلى السلام، مرحباً بمذكرة أبناء تقلي لإعادة الاستقرار بالمنطقة الشرقية للولاية، وأبدى استعداده التام لتنفيذ بنودها بعد صياغتها إلى مشروعات وبرامج قابلة للتنفيذ.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية