أخبار

نائب الرئيس توعد بهزيمة التمرد في الصيف المقبل وحذر عملاء أمريكا

بدأت شركة صحاري للتعدين إنتاجها من الذهب بعشرة كيلو جرامات وضعتها في خزانة المالية تبرعاً لدعم الاقتصاد الوطني، ودعا نائب رئيس الجمهورية د. “الحاج آدم يوسف” الشعب للإقلاع عن أنماط الاستهلاك والإقبال على الإنتاج، وشن هجوماً على الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية وتوعد المتمردين بالهزيمة في الصيف المقبل.
وأعلن “كمال عبد اللطيف” وزير المعادن لدى افتتاح شركة صحاري السودانية لإنتاجها من الذهب بطاقة إنتاج تقدر بواحد طن في العام الأول، ترتفع إلى (2) طن في العام القادم، أعلن عن ارتفاع إنتاج الشركات العاملة في التعدين لـ(20) طناً في العام.
ودعا د. “الحاج آدم يوسف” المواطنين للإقبال على الإنتاج في حقول النفط والإقلاع عن نمط الاستهلاك.
وشن في ذات الوقت هجوماً غير مسبوق على الولايات المتحدة الأمريكية، واصفاً إياها بالمتآمرة على الشعب وعقيدته وأن السودان يضع كلتا أصابع يده في عيون الولايات المتحدة. وقال إن بعض السودانيين في الداخل يعملون (طوابير) وعملاء لأمريكا يحثون الحكومة بتحسين علاقتها مع أمريكا دون أن يكلفوا أنفسهم بإدانتها، لأنها بدأت ضرب الحصار على السودان ومقاطعته.
وهاجم نائب الرئيس قلة من السودانيين تحتج وتتظاهر بسبب قطع التيار الكهربائي لمدة (3) ساعات فقط، بينما في عهد الحكومات السابقة كانت الكهرباء تقطع لثلاثة أشهر ولا يستطيع أحد التظاهر .. وقال(ليس ضرورياً أن يكون لديك مراوح ومكيفات في المنزل، ولكن الضروري أن تنتج لصالح بلدك) ووصف سكان الخرطوم والمدن (بالمجعجعين) في (الفارغة).
ودعا “الحاج آدم” الإعلام بالكف عن تثبيط الهمم وبث روح التخاذل، وأن يتجه الإعلام للتنوير والارتقاء بالخطاب العام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية