أخبار

الحكومة تدعو الأمم المتحدة للحياد والبعد عن (التسييس)

دعت الحكومة الأمم المتحدة الى لعب أدوار ايجابية والتزام الحياد وجعل مؤسساتها أكثر ديمقراطية، والابتعاد عن التسييس وازدواجية المعايير بما يخدم أهداف ميثاقها.
وقال والي ولاية الخرطوم د. “عبد الرحمن الخضر” لدى مخاطبته احتفالاً بيوم الأمم المتحدة أمس (الخميس )، إن ولايته وهي تحتض مقر المنظمة تعمل على إنفاذ البرامج المتصلة بحياة الناس ومعاناتهم، بهدف تقليل حدة الفقر وتخفيف مستويات البطالة وسط الشباب ودعم الأسر الفقيرة .
وجدد والي الخرطوم دعوته لإصلاح الأمم المتحدة بما يستوعب المتغيرات في المشهد الدولي، وشدد على ضرورة إصلاح آلياتها وطرق وأساليب عملها، والالتزام بروح ونصوص ميثاقها وجعل مؤسساتها أكثر ديمقراطية وعدالة، وأن تبتعد عن التدخل في شؤون الدول الداخلية وتلتزم باحترام خياراتها وفق الميثاق.
بدوره أكد وكيل وزارة الخارجية السفير “رحمة الله محمد عثمان” أن حكومة السودان تعي المرحلة المهمة التي تمر بها البلاد، وستعمل بعزم على تحقيق وحدة الصف وتمتين الجبهة الداخلية ومضاعفة الجهود.
ونبه “رحمة” إلى أن الإجراءات الاقتصادية قصد منها استكمال النهضة والتنمية والبناء والتوافق الوطني ، وأشار إلى حرص الحكومة على قيام علاقات تعاون بين السودان وجنوب السودان لتجاوز الخلافات وتسوية المسائل العالقة.
وتلا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالخرطوم في الاحتفال رسالة الأمين العام للمنظمة .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية