أخبار

(المرور) تبدأ تفويج المركبات السفرية للولايات تحت شعار (لا تكن الضحية)

دشنت الإدارة العامة للمرور بالشرطة أمس (الجمعة) مشروع تفويج المركبات السفرية بمناسبة عيد الأضحى، ويستمر التفويج الذي حددت فيه بـ (90) كيلو متر في الساعة حتى صباح يوم العيد، على أن يبدأ التفويج العكسي ثالث أيام العيد ويستمر أربعة أيام. وأطلقت إدارة المرور شعار : (لا تكن الضحية) لمشروع التفويج لهذا العام.
وقال مدير الإدارة العامة للمرور الفريق “تاج الدين وديدي” خلال مخاطبته احتفال التدشين بطريق ودمدني الخرطوم عند مدينة الباقير، إن برنامج التفويج الذي اعتادت عليه إدارة المرور في كل عيد يهدف لتفادي حوادث السير، مؤكداً أن المشروع حقق نجاحات ملموسة في تقليل الحوادث المرورية.
وناشد “وديدي” سائقي المركبات بالالتزام بالسرعة القانونية وعدم التخطي للحفاظ على أرواح المواطنين، وقال إنه تم اختيار طريق ودمدني الخرطوم لانطلاق التفويج، باعتباره يستوعب أكبر عدد من المركبات المسافرة.
وأشار إلى أن حوالي (249) دورية تعمل في هذا المشروع من أجل تحقيق السلامة المرورية.
“وأكد وديدي أن شرطة المرور تبذل مجهوداتٍ متعاظمة بوضعها التدابير اللازمة، لتحقيق أكبر قدر من السلامة المرورية وتأمين أرواح وممتلكات المواطنين.
وقال إن هناك اتفاقاً مع وزارة الصحة لتوفير سيارات الإسعاف للحدِّ من شدة الإصابات وللتدخل في اللحظة المناسبة.
وأرجع “وديدي” أسباب الحوادث إلى السلوك الفردي للسائقين في التخطي والسرعة الزائدة، مطالباً بتغيير سلوك السائقين عبر التوعية المرورية.
من جانبه ناشد مدير دائرة المرور السريع العميد “خالد الوليد”، سائقي السيارات الخاصة الملاكي الالتزام بالسرعة القانونية المحددة (90) كلم في الساعة.
وطالب المسافرين بركوب البصات من داخل الموانئ البرية وليس من خارجها، لأن بعض المركبات قد لا تكون صالحة للاستعمال، ما يتسبب في حوادث أو أعطال أثناء السير.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية