اقتصاد

«الجاز» : أبوابنا ستظل مشرعة للتنافس في العمل بالسودان

رحب وزير النفط د.»عوض أحمد الجاز» برغبة شركة (ساينبوك) الصينية  التي تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي¡ في دخولها للعمل في مجال مشروع النفط السوداني¡ باستخدام تكنولوجيا جديدة ورفع الإنتاجية وتقليل تكلفة الإنتاج. وأبدى «الجاز» الرغبة في استخدام التكنولوجيا الحديثة للاستخلاص النفطي، موجهاً الجهات الفنية بالوزارة بالتنسيق مع وفد الشركة للوقوف على آخر التقنيات الحديثة لديها .
  ومن جانبه استعرض رئيس وفد شركة (ساينبوك) المقدرات الفنية  التي تتمتع بها الشركة¡ وتجاربها السابقة في مشروع النفط السوداني، مشيراً إلي رغبتهم الجادة في العمل بالسودان، باستخدام  التكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها الشركة.
  وفي السياق أبدت شركة OKADA  النيجرية رغبتها الجادة للاستثمار في العديد من المجالات الاقتصادية بالسودان لاسيما المجال النفطي. جاء ذلك على لسان رئيس الشركة D.Eric Ngaw  خلال لقائه وزير النفط د. «عوض أحمد الجاز» ¡ وقدم رئيس الشركة الخبرات الفنية التي تمتلكها الشركة وإسهاماتها السابقة في عدد من الدول في قطاع النفط. 
  من جهته أعلن د.»عوض أحمد الجاز» وزير النفط¡ ترحيب السودان برغبة الشركة في دخول المربعات النفطية بالسودان¡ والاستثمار في مجال النفط والغاز و المجالات الاقتصادية الأخرى. وأكد أن أبواب السودان ستظل مشرعة للتنافس على العمل بالبلاد في مجال النفط والغاز بين الشركات بمختلف جنسياتها، موجهاً إدارة الاستكشاف بالوزارة بتنوير وفد الشركة على فرص الاستثمار المتاحة في القطاع النفطي، وتقديم المعينات التي تمهد للشركة الاستثمار في هذا القطاع .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية