أخبار

«البشير» يستقبل وزير الـخارجية القطري

استقبل رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، يوم أمس (السبت) ببيت الضيافة ، وزير الخارجية القطري د. “خالد محمد العطية”، الذي يزور السودان في إطار التباحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقة الوطيدة بين السودان وقطر.
وتناول اللقاء حسبما نقلت وكالة السودان للأنباء، جملة من الموضوعات في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي، والاهتمام المتبادل والتواصل المستمر بين البلدين، مشيرة إلى أن اللقاء حضره عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين.
وذكرت الوكالة أن الوزير القطري عبَّر عن عمق العلاقة التي تربط البلدين.
وتشهد العلاقات بين الخرطوم والدوحة تطوراً مضطرداً في مختلف مجالات العمل المشترك، وتلعب الثانية دوراً بارزاً تجاه تحقيق السلام والاستقرار في دارفور، كما كانت من أولى الدول التي وقفت بجانب السودان إبان محنة السيول والفيضانات الأخيرة.
وأفادت تقارير مؤخراً أن قطر قدمت وديعة بقيمة مليار دولار (وديعة ثانية) لبنك السودان المركزي، من أجل دعم خطوات الإصلاح الاقتصادي وسد عجز ميزان المدفوعات.
وذكرت التقارير أن البنك المركزي السوداني أكمل استعداداته لاستلام الوديعة القطرية الجديدة التي ستدخل لحساب البنك، لإعادة الاستقرار لأسعار الصرف، والحد من ارتفاعات الدولار بالسوق الموازي، بالإضافة إلى تحريك القطاعات الإنتاجية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية