أخبار

شكاوٍي من تناقص أوزان الخبز وارتفاع أسعار غاز الطبخ

شكا عدد من المواطنين بولاية الخرطوم  من تناقص أوزان الخبز، وأشاروا إلى أن بعض أصحاب المخابز يبيعون (3) أرغفة بواقع (1) جنيه ، وقال المواطنون في حديث لـ(المجهر) بأن هنالك ارتفاعاً في أسعار تعبئة أسطوانة الغاز من (25) حسب القرار إلى (35- 40) جنيه، مطالبين الجهات المسؤولة بضبط التفلت في الأسعار، فى وقت  كشفت جمعية حماية المستهلك عن فتح بلاغات بنيابة حماية المستهلك، لضبط ورقابة نقصان أوزان الخبز وارتفاع أسعاره حسب الشكاوي التي تلقتها الجمعية من المواطنين.
وذكر رئيس الجمعية د. “نصر الدين شلقامي” لـ  (المجهر) بأن الأجهزة الرقابية لم تحرك أي إجراء قانوني حتى الآن، وأضاف نتلقى كل يوم أكثر من (10) شكاوي من المواطنين بانخفاض أوزان الخبز، وعلل ارتفاع أسعار الخبز لشكوة أصحاب المخابز من ارتفاع أسعار الغاز، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة صناعة الخبز.
من جهتها ، أعلنت نيابة حماية المستهلك عن قيام حملات مكثفة على تجار المخابز، على إثر البلاغات الواردة للنيابة. وكشف مصدر بالنيابة فضل حجب اسمه عن استمرار حملاتهم خلال الأيام القادمة، للتأكد من الوزن وأن يكون (4) أرغفة بسعر (1) جنيه.
وذكر المصدر أن الحملة ليوم أمس (الأربعاء)  لم تضبط سوى مخابز قليلة متفلتة في بيع (3) أرغفة بواقع (1) جنيه من جملة (31) مخبزاً ببحري شمال، قال إنها  ملتزمة بالأوزان ، وأضاف أن الحملة ضبطت التزام في الأوزان بين (70-75) جرام، وأن هنالك مخابز قليلة لها أكثر من وزن (120) جرام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية