أخبار

"نافع" : الوصفة الاقتصادية محل اتفاق مع القوى السياسية

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب الدكتور “نافع على نافع”، إن الوصفة الاقتصادية التي طرحها حزبه لمعالجة أزمة الاقتصاد محل اتفاق بين الحكومة والقوى السياسية التى تم اللقاء معها مؤخراً، بينما قطع وزير المالية “على محمود” بعدم تأثر عدد من السلع جراء رفع الدعم عن الوقود، تشمل الأدوية، الدقيق، الخبز، السكر.
وقال “نافع” في لقاء تنويري مع عدد من رؤساء التحرير، بالمركز العام للمؤتمر الوطني أمس (الأربعاء)، إن قضية رفع الدعم عن الوقود ليست قضية حزبية وإنما قضية وطنية، ونادى بتغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية الضيقة على حد تعبيره.
وألمح “نافع” إلى أنَّ هناك اتفاقاً ما بين الحكومة وعدد من القوى السياسية، على السياسات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة لمعالجة الأزمة الاقتصادية دون التطرق إلى موافقتها. وقال إن الوصفة الاقتصادية هي محل اتفاق مع القوى السياسية، وشدد على أن السودان مؤهل لإعادة استقراره الاقتصادي، عبر تنشيط النهضة الزراعية وبموارده من ذهب وبترول.
وطالب “نافع” بأن تكون هناك همة وإرادة من المواطنين لمقابلة الزيادات وزيادة الإنتاج، مبيناً أن زيادة إنتاج القمح تضاعف عشر مرات، فضلاً عن مضاعفة إنتاج السكر، ووجه هجوماً لاذعاً على الدول الغربية التي قال إنها لن تترك السودان وشأنه.
من ناحيته، قال وزير المالية “على محمود” إنه ليس هناك مخرج لأزمة الاقتصاد إلا برفع الدعم عن المحروقات، قبل أن يؤكد بأن تحرير المحروقات لن يؤثر على عدد من السلع الأساسية على رأسها الأدوية والسكر والخبز.
وأعلن الوزير أن تطبيق الزيادات على الأجور سيكون اعتباراً من أكتوبر المقبل، وأن الزيادات المرتقبة في الوقود ستقابلها دعم لنحو (500) ألف أسرة، مبيناً أن التضخم انخفض إلى 22% بدلاً من 47%.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية