أخبار

مجلس الولايات: رفع الدعم قرار «شائك وحسَّاس»

قال مجلس الولايات إن قرار رفع الدعم عن المحروقات في ظل الظروف الرّاهنة قرار شائك وحساس؛ لأن آثاره ستنعكس على كلِّ السلع الغذائية، واعتبر أن صعوبة القرار تبرز في أنه يمثل تداخلاً بين السياسة والاقتصاد.
ودعا نائب رئيس المجلس د.”إسماعيل الحاج موسى” إلى معالجة علمية لقرار رفع الدعم عن المحروقات ومخاطبة المواطن بشفافية كاملة حتى يقبل ذلك مقابل دعم ورفع القوة الشرائية له. ووصف “موسى” – حسب وكالة السودان للأنباء- القرار بأنه حساس؛ مما أدى لتأني الحكومة في اتخاذه، وإجراء مشاورات واسعة مع كلِّ القطاعات السِّياسية كالأحزاب، والقطاعات الفئوية كاتحادات العمال والزراع، والقطاعات الجماهيرية المتمثلة في الشباب، الطلاب والمرأة وغيرهم. وأوضح أن حزب المؤتمر الوطني بدأ لقاءات مع قياداته الحزبية على مستوى الهيئة البرلمانية والمجلس القيادي للحزب؛ وذلك لإحساسهم بأن القرار حساس فلا بد من المشاورات الواسعة.
وأشار “الحاج موسى” إلى أنه إذا تمت معالجة القرار من وجهة نظر سياسية بحتة فإنه يسبب هذا مشاكل اقتصادية، قائلاً إذا حاولت الحكومة إرضاء المواطن ولم ترفع الدعم عن المحروقات، فإن هذا من وجهة نظر اقتصادية يؤدي إلى تدنٍّ أكثر ومشاكل أكثر في الاقتصاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية