أخبار

مصرع وزير مالية جنوب كردفان «حافظ سوار» في حادث مروع قرب (ربك)

توفي وزير المالية بولاية جنوب كردفان، “حافظ محمد سوار”، وسائقه الخاص فجر أمس (الجمعة) في حادث سير مروع، قرب منطقة الشوال بولاية النيل الأبيض، إثر تصادم عربة الوزير القادمة من الخرطوم في طريقها إلى كوستي، مع شاحنة في الطريق المعاكس.
وقال المكتب الصحفي للشرطة، إن الحادث وقع بالقرب من منطقة الشوال بالنيل الأبيض فجر أمس، وأدى إلى وفاة وزير المالية وسائقه في الحال. ويعود الحادث إلى اصطدام عربة الوزير التي كانت قادمة من ولاية الخرطوم إلى كوستي، بشاحنة كانت تسير في الاتجاه المعاكس .
وأفاد المكتب الصحفي في تعميم صحفي أمس، أن شرطة المرور السريع بولاية النيل الأبيض بدورياتها، وصلت لمكان الحادث فور وقوعه، وقامت بنقل الجثامين إلى مستشفى ربك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفور سماع النبأ هرعت حكومة ولاية النيل الأبيض برئاسة الوالي “يوسف الشنبلي” و”مهدي الطيب الخليفة” رئيس المجلس التشريعي، وقيادات في المجلس التشريعي بالولاية وأعضاء حكومة النيل الأبيض، وقادة الخدمة المدنية لمستشفى ربك، ورافقوا الجثمان للخرطوم حيث تم تشييعه لمثواه الأخير بمقابر “أحمد شرفي”.
ويعد الراحل “حافظ سوار”، أحد قيادات الحركة الإسلامية منذ بواكير الصبا، وشغل العديد من المواقع وعمل في بنك (نيما) سابقاً، ثم تنقل مديراً عاماً لوزارة المالية بولايتي جنوب كردفان والنيل الأبيض، ثم وزيراً للمالية بولاية جنوب كردفان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية