أخبار

الرعاية تعد قائمة الفقراء في البلاد قبل تحرير المحروقات

كشفت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في السودان عن تحوطات لدرء آثار الإجراءات الاقتصادية، المتمثلة في رفع الدعم عن المحروقات، وفق قاعدة معلومات قسمت الأسر الفقيرة إلى فئات؛ منها الفقر المدقع والفئتان الثانية والثالثة.
وأكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي “مشاعر محمد الأمين الدولب” إقرار بعض التدابير والتحوطات التي تقوم بها وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، تحسباً للإجراءات الاقتصادية المتوقعة.
وأشارت إلى أن التدابير تعتمد على تفعيل آلياتها ومبادرتها التي أطلقتها في العام 2010، التي تعمل في عدة محاور منها المحور الصحي، التعليمي، والدعم المباشر للأسر الفقيرة بإتاحة فرص العمل عبر القرض الحسن، والتمويل الأصغر بالتركيز على الشرائح الفقيرة، عبر مؤسسات الوزارة، ديوان الزكاة وبنك الادخار.
وقالت “مشاعر” في تصريح صحفي إن وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي أنجزت قاعدة معلومات خاصة بالأسر الفقيرة، التي تم تقسيمها إلى فئات؛ منها فئة الفقر المدقع، والفئتان الثانية والثالثة.
وأكدت مراجعة وتدقيق هذه القاعدة المعلوماتية بشكل مستمر، حسب الظروف والمتغيرات، وقالت إن هناك آلية محكمة يتم التنسيق فيها مع ولاة الولايات، وعلى المستوى المركزي لمتابعتها.
وأوضحت أن الوزارة أعدت رؤية واضحة ومتكاملة لمجابهة الإجراءات الاقتصادية القادمة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية. مؤكدة أن هناك تفاصيل ستفصح عنها الأيام القادمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية