أخبار

«طه» يوجَّه ببسط هيبة الدَّولة في دارفور

شدد النائب الأول لرئيس الجمهورية، على أهمية ردع الخارجين عن القانون، ودعم الأجهزة الأمنية والعدلية، لتقوم بدورها كاملاًً. ووجه ببسط هيبة الدولة وحسم كل التفلتات، وتوفير وسائل الحركة وتوفير الاحتياجات اللازمة للأجهزة الأمنية في دارفور.
وقال والي شرق دارفور “عبد الحميد موسى كاشا” عقب اجتماع حضره برئاسة النائب الأول “علي عثمان محمد طه”، ضم وزيري الداخلية والمالية ومدير جهاز الأمن والمخابرات، إن “طه” وجه بضرورة بسط هيبة الدّولة بردع الخارجين عن القانون، وتفعيل ودعم الأجهزة الأمنية والعدلية.
وأضاف “كاشا” بعد الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري يوم الخميس، أن الاجتماع أمَّن على ضرورة دعم ولاية شرق دارفور بكل وسائل الحركة، وتوفير الاحتياجات اللازمة للأجهزة الأمنية حتى تقوم بواجبها كاملاًً.
وأكد أن الولاية الآن تنعم بالأمن والاستقرار، وأن الأوضاع الأمنية هادئة ومستقرة، إلا من بعض التّفلتات من الخارجين عن القانون، وأرجع ذلك للاتفاق الذي وقع بين الأطراف المتنازعة مؤخراً، في محلية (الطويشة) بولاية شمال دارفور، مؤكداً أن الأطراف المتمثلة في الإدارات الأهلية لقبيلتي (المعاليا) و(الرزيقات)، والقوى السياسية بالولاية ملتزمة التزاماً كاملاً بهذه الاتفاقية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية