أخبار

إشراقة محمود: البطالة تحدٍ كبير ومهدد للاقتصاد والأمن القومي

تعهد مساعد رئيس الجمهورية د. “نافع علي نافع” بدعم مشاريع الاتحاد الوطني للشباب السوداني. وفي الأثناء وصفت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل “إشراقة سيد محمود” البطالة بأنها مهدد للاقتصاد والأمن القومي وأنها قضية خطيرة وتحدٍّ كبير.
وبينما قالت “إشراقة” إن مشاريع الشباب للاتحاد الوطني تؤدي عملا مهماً وكبير، وأنها تكاد تكون الأنموذج والقدوة في مخاطبة قضايا الشباب، امتدح د.”نافع” لدى مخاطبته أمس (الثلاثاء) افتتاح المؤسسة الشبابية للتمويل، إحدى مشروعات الاتحاد الوطني للشباب السوداني ، امتدح دوره في تشغيل ودعم الشباب، وانتقد في الوقت ذاته ارتباط التعليم عند البعض بالتوظيف الحكومي، مؤكداً أن تقييد التعليم بالتوظيف يعني أن يحرم الكثيرون من التعليم، مشيراً إلى أن العلم هدف في حد ذاته، قبل أن يكون وسيلة لهدف، وقال: (إن ما رأيناه من الاتحاد يضع عبئاً ثقيلاً على من سيأتي)، وأضاف: (سيجدون الدعم كل الدعم من الدولة) .
ودعت “إشراقة محمود” قطاعات المجتمع المدني لأن تجعل من قضية البطالة وتشغيل الشباب قضية أساسية .
بدوره، طالب رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني “بلة يوسف” الحكومة بتقديم الدعم لمشاريع الشباب، مشيراً إلى أنها ما زالت بحاجة إلى مزيد من الجهد والعمل، وشدد على ضرورة فتح منافذ التخطيط القتصادي لمجابهة تحدي البطالة وقضايا الشباب.
من جانبه أكد مدير مشروعات استقرار الشباب “مامون حسن إبراهيم” أنهم وضعوا خطة للانتقال لبقية الولايات بالنسبة لمؤسسة التمويل الأصغر ،مشيراً إلى أن نسبة الاسترداد في مشاريع التمويل بلغت (96,7%) ، وامتدح جهد ورعاية الدولة لمشروعاتهم، داعياً القطاع الخاص إلى الإسهام في دعم مشاريع الشباب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية