أخبار

انشقاق قائد لواء الإدارة بالجبهة الثورية عن الجيش الشعبي

أعلن العميد “عبد الله علي فضل” أحد أبرز القيادات التاريخية بالحركة الشعبية وقائد لواء الإدارة بالفرقة الثانية بالجبهة الثورية انشقاقه عن الجيش الشعبي تنفيذاً لقرار كبار ضباط الفرقة العاشرة الخاص بإخلاء رئاسة الفرقة والعودة لولاية النيل الأزرق. وأوضح العميد “فضل” في مؤتمر صحفي عُقد بالدمازين- حسبما نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية -عن توصل ضباط وجنود الفرقة العاشرة لقناعة بعدم جدوى الاستمرار تحت قيادة “مالك عقار” لتحقيق مطالبهم.
وقال إن عدداً من القيادات الجبهة عقدوا اجتماعاً مع “عقار” في منطقة (سودا) دعوا خلاله لضرورة التوصل لاتفاق سلام مع الحكومة وعدم الخلط بين طموحاته الشخصية وقضايا الولاية، إلا أنهم أدركوا استمراره في الخطاب العنصري دون مراعاة لواقع النساء والأطفال بالولاية.
وأضاف العميد “فضل” أنه سيسعى للترتيب مع الحكومة لعودة أبناء النيل الأزرق بجنوب السودان الذين يرغبون في العودة لمناطقهم؛ بسبب الأوضاع السيئة التي يعيشونها هناك.
من جهته دعا “حسين يس حمد” والي النيل الأزرق حاملي السلاح بالعودة إلى الولاية بموجب العفو الذي أصدره رئيس الجمهورية وذلك لطي ملف الحرب بالولاية والإسهام في التنمية والإعمار.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية