أخبار

معتمد (كتيلا) : اتفاق وشيك بين (قمر) و(بني هلبة) بجنوب دارفور

توقع معتمد محلية كتيلا “عبد الله يسن”، المتحدث الرسمي باسم مؤتمر الصلح بين قبيلتي (قمر) و(بني هلبة) بولاية جنوب دارفور، وصول الطرفين إلى اتفاق وصلح خلال أسبوع، ينهي حالة الاقتتال والتوتر التي نشبت بين القبيلتين خلال الفترات الماضية، وإحراز نتائج طيبة من قبل لجنة (الأجاويد). وألمح إلى وجود ضمانات لصمود اتفاق الطرفين، تتمثل في محاصرة وإصرار المجتمع المحلي والرأي العام .
وقال المعتمد في حديث لـ(المجهر)، إن مبادرة الصلح تبناها أمراء وقادة الدفاع الشعبي في الولاية، لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء في القبيلتين، وأن مؤتمر الصلح بدأ في الخامس والعشرين من أغسطس المنصرم، وشرفه لفيف من الوزراء الاتحاديين بجانب حضور كافة حكومة الولاية.
وقال “يسن” إن قادة الدفاع الشعبي وأمراءه، لوحوا للطرفين بتحذيرات أنه حال عدم التزام الطرفين بالاتفاق، سيكون هناك رد عنيف على كل طرف معتدي من القبيلتين. وبث المعتمد تطميناتٍ للشعب السوداني ولإقليم دارفور خاصة، بأن جميع أطراف الاقتتال أبدت نية خالصة، على أن يتم التصالح خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى وصول وفد اتحادي رفيع بقيادة “الحاج عطا المنان”، قبيل أيام أسهم في تقريب وجهات النظر بين الطرفين، بجانب مساهمات من جامعة نيالا ومركز دراسات السلام في حل الأزمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية