ولايات

جنوب دارفور : ضبط عصابة بحوزتها ماكينة لتزوير العملات

نيالا- عبد المنعم مادبو

ضبطت قوة مشتركة من المباحث المركزية والدعم السريع بجنوب دارفور شبكة بحوزتها ماكينة حديثة تعمل في تزوير العملات الوطنية والأجنبية.
وقال والي جنوب دارفور موسى مهدي، إن تزييف العملات يعد آفة من الآفات التي تخرب الإقتصاد الوطني، لذلك كرست القوات النظامية جهودها لمحاربة عصابات تزييف العملة، وقال مهدي ان الخطوة تمت بناءً على معلومات دقيقة توفرت لاستخبارات الدعم السريع، فقامت بتنفيذ المهمة بحرفية عالية.
واشاد الوالي- لدى وقوفه على الضبطية بمقر قيادة الدعم السريع بحي المطار اليوم الاربعاء- إن قوات الدعم السريع وقفت مع حكومة جنوب دارفور في جهودها لمحاربة الجريمة وتأمين الموسم الزراعي، وملاحقة المتفلتين وجمع السلاح، وتنظيم الحملات لنظافة مدينة نيالا.
وقال قائد الدعم السريع بجنوب دارفور العميد عبد الرحمن جمعة إنه بعد أن توفرت المعلومات لاستخبارات الدعم السريع داهمت الموقع الذي تواجدت فيه العصابة وتمكنت من القبض على افرادها وبحوزتهم ماكينة تزييف العملية وكميات من مخدرات “البنقو” وذكر ان كميات البنقو المضبوطة تم تسليمها لادارة مكافحة المخدرات بالولاية.
وتعد هذه الضبطية هي الثانية بعد ان ضبطت قوات المباحث المركزية امس الاول عصابة يقودها اكاديمي يحمل درجة الدكتوراه وبحوزتهم ماكينة تزييف عملة وكميات من العملات المزيفة فاقت المليوني جنيه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية