أخبار

سفير سابق: (الخارجية) تتسارع لإعلان قرارات خلافية خاصة بالحكومة المنتخبة

دعا إلى الاهتمام بالوضع المعيشي

الخرطوم- سفيان نورين
استنكر سفير السودان السابق بماليزيا د. “معاوية التوم”، تسارع وزارة الخارجية في إصدار قرارات خلافية كبرى ليست من اختصاص الوزارة وحكومة الفترة الانتقالية بكل مؤسساتها.
واكد في تصريح لـ(المجهر)، أن القضايا الخلافية والتي من بينها التطبيع مع إسرائيل من مهام الحكومة المنتخبة دون حكومة الفترة الانتقالية، ونوه إلى أنه لا توجد أية تطورات تدعو الناطق الرسمي باسم الخارجية “حيدر بدوي” للإدلاء بهذا التصريح، وزاد “هذا تسرّع في غير زمانه ومكانه” .
ولفت السفير إلى وجود إشكالية في صناعة القرارات السياسية في البلاد، لكونه تصدر دون التنسيق مع جهات الاختصاص والمؤسسة المخول لها ذلك، مبدياً استغرابه لانتقاد الناطق الرسمي باسم الحكومة “فيصل محمد صالح” لقاء (البرهان- نتنياهو) دون التعليق على ماقام به السفير المُقال “حيدر بدوي”، وقال إن ترحيب إسرائيل بقرار وزارة الخارجية يشير إلى أن السودان بادر فعلياً بالتطبيع.
ودعا حكومة الفترة الانتقالية لعدم ما اسماها بالتسارع في إصدار القرارات الخلافية في ظل وجود أزمات اقتصادية خانقة ، وأن تركز جهدها في الشأن المعيشي ومعالجة مشاكلها، وتابع “يجب أن تُرجأ مسألة التطبيع مع إسرائيل والقضايا الخلافية الأخرى لحكومة منتخبة”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية